[ حافظي على ترتيب بيتك باسهل الطرق!! ]


الخميس 21 / 09 / 2017 - 12:54 صباحاً
القائمة الرئيسية
تسجيل الدخول
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟
186    (41%)

131    (29%)

140    (31%)

احصائيات عامة
المقالات 1,716
الصور 417
الفنانين 40
الأغاني 356
المرئيات 725
البرامج 35
المواقع 37

المجموع 3,326

حافظي على ترتيب بيتك باسهل الطرق!!
علاوة على قدرتك ومهارتك في تحديد ستايل الديكور الذي تريدينه لمنزلك، وكذلك الدقة في اختيار الألوان، يعتبر الترتيب والتنسيق هو الركيزة الأولى التي يعتمد عليها جمال ديكور البيت. فربما يكون ديكور بيتك مصمما على أجمل وأحدث الستايلات لكن يؤدي عدم تنظيمه الجيد لإحساسك الدائم بأن الفوضى تحيطك مهما قمت بترتيبه. وهناك الكثير من النصائح التي تتوارثها الأمهات من الجدات ويكررها الخبراء، فيقولون إنه لكي تحافظي على بيتك مرتباً في ظاهره، يجب أولاً أن تحافظي على ترتيبه الداخلي، والذي يبدأ من داخل الديكور نفسه، أي من وحدات التخزين سواء الموجودة في المطبخ أو الحمام أو غرفة المعيشة أو دولاب الملابس في غرف النوم. وفي هذا الموضع نتناول بعض النقاط الأساسية التي تجعلك تحتفظين بوحدات التخزين ودولاب ملابسك وملابس أولادك منظمين طول الوقت، إضافة إلى استعراض حلول للتخزين سريعة تجمع بين الأناقة والعملية.

مشكلة كل غرفة نوم:

حافظي على ترتيب بيتك باسهل الطرق!!

يعتبر الدولاب من أكثر بؤر الفوضى التي منها تنتقل الفوضى لغرفة النوم وقد تمتد لغرفة المعيشة. وإن كانت أسرتك كبيرة ولديك أولاد في مراحل عمرية مختلفة، فمن الأفضل أن تغيري الدولاب تماماً، فهناك أنواع عملية من الدولايب توفر لك فرص تخزين أكبر، منها ما يحتوي على أدراج وأرفف مدمجة ومن أشهرها الدولاب الكبير الذي يصمم خصيصا للغرفة وذلك باستغلال جزء من جدار الغرفة -خصوصا إن كان لها عمق- كدولاب مدمج كبير ملحقة به أدراج وطرق متعددة للتخزين، ويكون ممتدا من السقف وحتى الأرض.

ثم تأتي الخطوة الثانية للترتيب بعمل جرد وتصنيف للملابس، فقد تكتشفين أن أغلب الفوضى تعود إلى قطع ملابس التى لا تستخدمينها إلا في السنة مرة واحدة، وربما لم تعودي في حاجة لها. تخلصي من الملابس التي لم تعد مناسبة لكِ، أما التي تستخدمينها مرات قليلة في السنة أو المناسبات فقط، فقومي بحفظها في الجزء العلوي من الدولاب والذي لا تصل إليه الأيدي وبذلك توفرين مكانها لقطع ملابس أخرى تحتاجين إليها إضافة إلى أنك تحافظين عليها أكثر.

مضاعفة مساحة التخزين:
أما إن كان لديك مشكلة المساحات المحدودة، فما زال بإمكانك مضاعفة فرص التخزين حتى في هذا النوع من الدواليب خاصة للأشياء الصغيرة كإكسسوارك والأحذية، وذلك بوضع صناديق إضافية في الدولاب. يمكنك استخدام صناديق الأحذية الرياضية.

قطع ديكور وحلول تخزين في نفس الوقت:

حافظي على ترتيب بيتك باسهل الطرق!!

ولأن مشكلة التخزين هي أكبر المشاكل التي يواجهها كل منزل خاصة مع وجود الأولاد وازدياد أغراضهم سواء كان ذلك في المساحات المحدودة أو المتوسطة، فلا بد من إيجاد حلول تخزين لذلك. ولأنه لا يمكننا أن نوجد مساحة إضافية، فيمكنك أن تستخدمي حلول تخزين عملية وهي التي تجمع بين عدة وظائف بجانب التخزين، مثلا بأن تكون كقطعة ديكور مميزة في المكان إضافة إلى وسيلة تخزين خفية.

أريكة وصندوق:
بإمكانك فعل ذلك في الأريكة الصندوق، ويتوافر هذا النوع في محلات الأثاث، وبإمكانك تنفيذه بنفسك في البيت وذلك بوضع صندوق خشب متين وتغطيته بباب قديم أو ألواح سرير قديم مع وضع مرتبة بمقاس مناسب ووسائد صغيرة لتزيين ظهره. وتوفر لك الأريكة الصندوق فرصة جيدة لتخزين ما تشائين من بطاطين أو ملابس شتوية أو أوراق وفي نفس الوقت تصلح للجلوس والمذاكرة.

طاولة من الكتب!
وتعتبر الكتب من أكثر المشاكل التي تواجهينها في التخزين لأنها تأخذ مساحات كبيرة كما أنك تضعين الكتب المهمة فقط في المكتبة. لذلك يمكنك ترتيبها بشكل أنيق، بوضع الكتب بمقاسات مختلفة فوق بعضها بطريقة متقابلة، ثم ضعي قطعة خشب مغطى بورق الحائط أو رخامة فوقها وبذلك تحولين الكتب التي لا تستخدمينها إلا نادراً إلى طاولة شاي جانبية في غرفة المعيشة.

الموقع المتعدد           زيارات : 2633      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
كافة الحقوق محفوظة
موقع لمحات