[ ثمانية أخطاء شائعة عند القيام بتأثيث المنزل ]


الخميس 21 / 09 / 2017 - 12:48 صباحاً
القائمة الرئيسية
تسجيل الدخول
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟
186    (41%)

131    (29%)

140    (31%)

احصائيات عامة
المقالات 1,716
الصور 417
الفنانين 40
الأغاني 356
المرئيات 725
البرامج 35
المواقع 37

المجموع 3,326

ثمانية أخطاء شائعة عند القيام بتأثيث المنزل
1- لا تشتري أبدا أيا من الأثاث إلا إذا كنت تضعين خطة مسبقة محدد فيها نوع الأثاث الذي تفضلينه والألوان المطلوبة، مع رسم تخيلى لكيفية ترتيب القطع المختلفة داخل المنزل.

2- تجنبي عند تأثيث غرفة نومك الرئيسية، أن تجعليها متعددة الاستخدامات، لتكون مخصصة للنوم واللعب ومشاهدة التليفزيون ومكتب في آن واحد، واستعيني بتلك الخطة في غرفة نوم الأطفال.
- ومن هنا، عليك تحديد خصائص الغرفة المراد تأثيثها أولا ولأي غرض سوف تستخدم، لإضفاء الراحة و السكينة على المكان.

3- ابتعدي تماما عن ترتيب قطع الأثاث بشكل متقارب، أو أن يكون ملاصقا للحائط بشكل لا يسمح بوجود ممر لسير الأشخاص بحرية.
- ضعي في الاعتبار وجود مسافة ملائمة بين الأثاث، يسمح بالسير واعلمي أن كل شخص يحتاج ممرا بعرض 70 سنتيمترا على الأقل، مع الوضع في الحسبان عدد الأشخاص المقيمين في المكان فليس من الطبيعي أن تسير العائلة على شكل طابور في المنزل.

4- لا تتسرعِ في اختيار لون الحائط لمجرد أن اللون قد أعجبك عند متجر الدهانات أو نال استحسانك عندما شاهدته في منزل أحد أصدقائك، فكل منزل له تصميمه وطبيعة حوائطه المختلفة، وأيضا ديكور المنزل يفرق كثيرا في اختيار لون الحائط، فمثلا وضعية وحدات الإضاءة تجعلك تغيرين رأيك.
- وحتى لا تجازفي وتقومي بدهان الغرفة بلون سوف تكتشفين عدم ملاءمته للمكان، أو أنه ليس اللون المطلوب، ينصحك خبراء الديكور بدهان الحائط بنفس درجة اللون التي ترغبين فيها ولكن بدرجة أفتح منها، حتى يصبح لديك تخيل فيما بعد للشكل النهائي للحوائط.

ثمانية أخطاء شائعة عند القيام بتأثيث المنزل

لا تتسرعِ في اختيار لون الحائط
لمجرد أن اللون قد أعجبك!!

5- عندما تقومين بترتيب قطع الديكور المختلفة في وحدات التخزين، لا تقومي بوضعها جميعا في مكان واحد بحجة أن تكون في متناول اليد في أي وقت، أو حتى يسهل العثور عليها عند الحاجة.
- لذا احرصي دوما أن يكون لديك تخيل لكل قطعة، بحيث تضعين كل واحدة في مكانها الخاص بها، فالأناقة تبدأ بتوظيف كل قطعة في المكان الذي يبرزها، وتخلصي فورا من القطع التي لا تحتاجينها ولا داعي لازدحام المنزل بقطع غير ضرورية.

6- كثير من السيدات يقع في ذلك الخطأ، عند ترتيب إكسسوارات المنزل المختلفة، بنفس الطريقة التي شاهدتها بها سواء في المحل أو في المجلة، دون الأخذ في الاعتبار ارتفاع القطع ووزنها وشكلها العام.
- لذلك اخرجي عن المألوف وضعي بصمتك الخاصة على المكان، فليس شرطا أن يكون ترتيب الإكسسوارات في المحل أو المجلة هي الطريقة المثلي، فلكل مكان له ذوقه واعتباراته والابتكار هو سيد الموقف.

7- لا تشتري أي قطعة من الديكور لمجرد أنها أعجبتك، أو أنها غالية الثمن أو تحمل توقيع أحد المصممين العالميين، فعلىك اقتناء الأثاث وقطع الديكور وأيضا الإكسسوار بالشكل الذي يعكس طبيعية الأشخاص الذي يعيشون في المنزل، فكثير من القطع الرخيصة الثمن أو المهمشة في المنزل يمكن أن تتحول المنزل لتحفة فنية، إذا تم تنسيقها في المكان السليم.

8- لا تختاري أبدا وحدات الإضاءة التي لا تتناسب مع ديكور وستايل المنزل، أو التي لا تعكس طبيعية المكان المثبتة فيه.
- احرصي دوما على تثبيت وحدات إضاءة مختلفة الأحجام مع توزيعها بشكل جيد، بحيث تضئ كل ركن في المنزل، يمكنك أيضا الاستعانة باللمبات النيون الموفرة، فهي تضئ المكان إلي جانب أنها توفر الكهرباء.

الموقع المتعدد           زيارات : 2951      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
كافة الحقوق محفوظة
موقع لمحات