[ تقنية RSS ما فائدتها ومن يمكن ان يستفيد منها ]


الإثنين 25 / 09 / 2017 - 02:28 مساءً
القائمة الرئيسية
تسجيل الدخول
النشرة البريدية

إلغاء الاشتراك

إستفتاء
ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟
186    (41%)

131    (29%)

141    (31%)

احصائيات عامة
المقالات 1,716
الصور 417
الفنانين 40
الأغاني 356
المرئيات 725
البرامج 35
المواقع 37

المجموع 3,326

تقنية RSS ما فائدتها ومن يمكن ان يستفيد منها
كثيرة هي المواقع التي اصبحت تزودنا بخدمة  RSS Rich Site Summary ولكن قلائل جداً الأشخاص وخصوصاً من مستخدمي الانترنت العرب من يستخدمون هذه الخدمة والتي اصبحت تعرف باللغة العربية الخلاصات .

أجل يمكنك انت كزائر لأي موقع سواء موقع اخبار أو اناشيد أو فيديو الخ ...  الاستفادة من هذه الخدمة ، خدمة الخلاصات تزود الزائر باحدث المحتويات التي تم اضافتها للموقع دون الحاجة لأن تزور الموقع من خلال فتح صفحة الموقع الرئيسية ، وما يميز هذه الخدمة انه يمكنك وضع الخلاصات جميعها معاً وتتابع كافة مواقع المفضلة واخبارها ومحتوياتها من مكان واحد ، فاذا اعجبك شيء ما من المحتويات تضغط عليه وتقوم بزيارته في داخل الموقع ...

أين يمكنني عرض هذه الخلاصات ؟
يمكنك عرضها عن طريق متصفح جوجل كروم او الفايرفوكس أو حتى عن طريق الانترنت اكسلبولر  او برنامج تصفح يدعم قراءة الخلاصات .
يمكنك ايضاً تحميل برامج من الانترنت خصيصاً لقراءة هذه الخلاصات مثل  برنامج : http://www.rssreader.com/
يمكنك ايضاً تحميل تطبيقات للهاتف المحمول الذكي لكي تتابع خلاصات المواقع من داخل هاتفك ، او حتى تحميل تطبيق مصغر لهاتف يسمى widget  لعرض جديد مواقعك المفضلة على سطح المكتب عن طريق كتابة كلمة البحث rss reader  في سوق تطبيقات أبل أو الاندوريد  او اي نظام تشغيل اخر للهواتف الذكية ، واليك هذه صورة لخلاصات موقع من مواقعي المفضلة على سطح مكتب هاتفي المحمول :



ايضاً محركات البحث تهتم في صفحة الخلاصات فهي تساعد محركات البحث مثل جوجل  ومحرك بحث مايكروسوفت في التعرف على المحتوى الجديد للمواقع دون الحاجة للزحف المتتابع داخل الصفحات ، وبذلك تقوم بتقليل الموارد المستخدمة لعملية الارشفة خاصتها .

اما بالنسبة لأصحاب المواقع فيمكنهم تبادل المحتوى بين مواقعهم عن طريق قراءة جديد المواقع الياً بواسطة الخلاصات ونقل المقالات من مواقع بعضهم البعض دون أي تدخل بشري .

وماذا ايضاً : هل الخلاصات مفيدة لهذه الدرجة ؟
أجل بل اكثر من ذلك هناك تطبيقات على الشبكات الاجتماعية تعتمد على الخلاصات لتقوم بدورها بنشر جديد موقعك على صفحتك الشخصية بشكل تلقائي دون تدخل منك ، اي عندما تضيف اي مقال الى موقعك سيضاف مباشرة الى صفحتك على الفيس بوك او تويتر  تلقائياً عن طريق هذه التطبيقات ومن اشهر هذه التطبيقات تطبيق : http://www.rssgraffiti.com/
وإليكم فيديو قصير يشرح كيفية استخدام هذا التطبيق:



اذا هل انت صحفي ، هل انت مدير موقع ، هل انت مدون ، هل انت باحث ، هل انت متابع او حتى شخصاً عادياً يستخدم الإنترنت ؟
اذا انت بحاجة للخلاصات لكي تكون على اطلاع لحظي ودائم على كل مصادر المعلومات التي تهمك في مكان واحد ومن خلال تطبيق واحد
الموقع المتعدد           زيارات : 2477      تعليقات : 0                    
تعليقات فيسبوك
عرض الردود
شاركنا رأيك
كافة الحقوق محفوظة
موقع لمحات