جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

اليك اسرار الماكياج الناجح


يكمن سر الماكياج الناجح في احترام بعض القواعد الأساسية في هذا المجال، والإعتماد على التفاصيل التي تشكّل كل الفرق وتحوّل الوجه إلى لوحة تشعّ إشراقاً وجمالاً.

1- العناية بالبشرة

يشكّل الحصول على بشرة صحية ومُشرقة أحد أبرز أولويّات النساء كافةً. ويؤمّن الترطيب صباحاً ومساءً الحصول على بشرة موحّدة، كما يعمل على تمليس التجاعيد، ممّا يُمكّنك من وضع الماكياج بطريقة أسهل. ولا تنسي أنه من الضروري أيضاً تنظيف البشرة بواسطة مُزيل الماكياج المناسب لطبيعتها بصورة يومية، على أن يتمّ استعماله على الوجه بحركات دقيقة وناعمة لتجنّب احمرار البشرة.

2- إحترام المراحل
إبدئي دائماً بمكياج البشرة، تماماً كالرسّام الذي يبدأ باللّمسات الأولى للوحته، وهي فعلياً المرحلة التي تحتاج إلى الكثير من الوقت. طبّقي القليل من الكونسيلير حول العينين، على جوانب الأنف وعلى العيوب الظاهرة لإخفائها، ثم انتقلي إلى المرحلة التالية التي تقتضي وضع كريم الأساس. يأتي بعد ذلك دور ظلال الجفنين والماسكارا. ولدى امتصاص البشرة لمستحضر الأساس، يمكنك تطبيق البودرة على وجنتيك وإنهاء الماكياج بتطبيق أحمر الشفاه أو ملمّع الشفاه.

- التقيّد بحدّة الضوء
إن أفضل ماكياج تحصلين عليه هو ذلك الذي يتمّ تنفيذه في ضوء النهار، لأن الإضاءة الإصطناعية في الليل تكون مضلّلة أحياناً. كما يتميّز الضوء الطبيعي الناعم والمنتشر بأنه يوفّر لك القدرة على اختيار الألوان المناسبة لبشرتك، ويسهّل عليك عملية اللعب وتبديل الألوان كي تتوصّلي إلى ما يناسبك مع الحفاظ على إشراق بشرتك. إذا كنت تضعين الماكياج عادة في حمّامك، فعليك أن تتأكّدي من توازن الألوان من خلال وقوفك إلى جانب النافذة.


4- تنسيق الألوان

إن كنت تريدين الحصول على ماكياج طبيعي، حافظي على اعتداله من خلال استعمال الألوان المناسبة. إستعملي كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك، طبّقي البودرة على وجنتيك على أن تختاريها بتدرّجات الورد أو المرجان ولوّني جفونك بواسطة تدرّجات البيج والرمادي الداكن أيضاً، كلّها ألوان تمتزج بامتياز مع لون البشرة.

- عدم المبالغة
كي ينجح ماكياجك، طبّقيه بدقّة وتأنٍّ، إستعملي الألوان الداكنة والقوية حول العينين واحرصي على إبراز كثافة الرموش من خلال وضع عدّة طبقات من الماسكارا.

ولماكياج المساء، تجرّئي على وضع الألوان الداكنة على الجفون كالبنّي والرمادي الداكن أو حتّى الأزرق الغامق.
الموقع المتعدد - السبت 12 / 12 / 2009 - 10:47 صباحاً     زيارات 1634     تعليقات 1
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

الخروج من الخلاء
غُفْرانَكَ

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

أصل كلمة أطلس التي تطلق على كتاب الخرائط ؟ يوناني

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

44%

27%

29%
إجمالي الأصوت: 1124

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830