جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

احذروا.. اي خطأ في كتابة البريد الالكتروني يجذب اللصوص!!

هل تعلم أن ارتكاب أي خطأ في كتابة عناوين البريد الإلكتروني قد يوقع محتويات الرسائل في أيدي اللصوص والقراصنة الالكترونيين؟! فقد تعمد باحثون أميركيون اعداد نطاقات للانترنت  تحوي أخطاء شائعة، فوصلهم عدد كبير من الرسائل الالكترونية التي لم تكن موجهة إليهم في الأصل.

وبلغ حجم البيانات التي حصلوا عليها خلال ستة اشهر 20 غيغابايت، في 120 ألف رسالة أرسلت إليهم بطريق الخطأ، وتضمنت بعض الرسائل أسماء مستخدمين وكلمات السر للدخول الى حسابات إلكترونية خاصة. ويقول الباحثون إن %30 من أكبر 500 شركة أميركية كانت معرضة للاختراق بهذه الطريقة.

ومنشأ المشكلة هو الطريقة التي تصمم فيها الشركات أنظمة بريدها الالكتروني، وبينما يعتمد البعض نطاقا مركزيا لجميع فروع الشركة يخصص البعض الآخر نطاقات فرعية للأقسام المختلفة في الشركة، وتستخدم النقطة لفصل الكلمات في النطاقات الفرعية.

في العادة إذا أغفل مرسل الرسالة طباعة النقطة من المفروض أن تعود الرسالة إليه، ولكن في حال وجود نطاق مطابق للنطاق المعني من دون نقطة ستصل الرسالة اليه. وإذا كان منشئ النطاق الأخير هو لص تعمد اصطياد الرسائل الضالة فستصل كل البيانات المرسلة بالخطأ إليه. وقد تمكن واحد فقط من مرسلي الرسائل من اكتشاف الحيلة، ووصل الى الباحثين.

وحتى يتجنب اللصوص إمكانية أن يكتشفوا فإنهم يقومون بتوجيه نسخة من الرسالة الى العنوان الصحيح، ويعملون كأنهم "وسيط" في تبادل الرسائل. وبقليل من البحث، توصل الفريق الى وجود عدد من العناوين الشبيهة بعناوين بعض الشركات يملكها أشخاص في الصين، أو مرتبطة بمواقع على الشبكة ضالعة في الاحتيال أو في إرسال فيروسات الى أجهزة الحاسوب.

الموقع المتعدد - الجمعة 18 / 11 / 2011 - 10:38 مساءً     زيارات 1067     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

دعاء الهم والحزن
ماأصاب عبداُ هم ولاحزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

في عام1705 وصل قرد على متن زورق صغير إلى شاطئ وست هارتبول بإنجلترا.. فقضت محكمة عسكرية بإعدامه شنقاً ، بتهمة التجسس لحساب فرنسا.

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

43%

27%

30%
إجمالي الأصوت: 1067

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830