جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

كيف يمكن للمرأة العاملة ان تتفادى الزيادة بالوزن؟!

من الأمور الغريبة التي حيرت الكثيرات، زيادة أوزانهن بشكل ملحوظ رغم أنهن سيدات عاملات معدل الحركة لديهن أكبر بكثير من ربات البيوت إلا أنهن يكتسبن زيادة في الوزن أكثر من نظيراتهن. ووفقا للدراسات العلمية المتعددة التي درست هذه الحالة، استقر خبراء التغذية على أن ستة عوامل رئيسية هي السبب الأساسي وراء زيادة وزن المرأة العاملة، وهي كالآتي:

أولا: الجلوس لفترات طويلة:

الكثيرون منا يجلسون لفترات طويلة، بدءا من استقلال السيارة أو أتوبيس العمل حتى الوصول لمكان العمل وبالتالي فلا يوجد أي طاقة أو حركة مبذولة. ومن هنا، عليك ابتكار طريقة ما تساعدك على حرق السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال إذا كنت تستقلين الأوتوبيس حاولي الذهاب إلى المحطة سيرا على الأقدام، ربما سيلزمك ذلك النزول من المنزل في وقت مبكر قليلا إلا أن 20 دقيقة مشيا يوميا كفيلة لتلاحظي الفرق في الوزن فيما بعد.

ثانيا: ثقافة القهوة:
يرتبط فنجان القهوة الصباحي بمدى يقظتنا و إقبالنا على العمل، لذا فلا يسعنا أن نستغني عنه ولكنه يمكننا أن نضيف بعض البدائل على الفنجان ليصبح قليل السعرات الحرارية. فعلى سبيل المثال، استبدلي الحليب كامل الدسم بالخالي الدسم، مع التقليل من ملاعق السكر المضافة للكوب، لتجدي أن إتباع تلك الخطة على المدى البعيد ساعدتك على خسارة بعض الكيلوجرامات. كما يمكنك التقليل من معدل الكافيين في الدم بشكل تدريجي، عن طريق تناول الشاي بالأعشاب مثلا بدلا من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

ثالثا: عدم الحركة خلال العمل:
طبيعة العمل ربما تجعلنا لا نترك مكاتبنا إلا في أضيق الحدود، ولكن ينصحك الخبراء بضرورة تحريك عضلات الجسم ولو 5 دقائق. فيمكنك على سبيل المثال الذهاب للحمام، وعمل بعض الحركات الرياضية التي تنشط الدورة الدموية، كما يمكنك الذهاب إلى ماكينة الطباعة والرجوع مجددا للمكتب، لا تترددي واستغلي وقت الغداء و قومي بشراء طعامك بنفسك من أسفل البناية، و إذا لم تتمكنى من ذلك حاولي قدر المستطاع اقتناص عشر دقائق لترك المكتب والنزول للتعرض لأشعة الشمس.

رابعا: تناول وجبة غداء دسمة:
وفقا للدراسات العلمية التي أشارت إلى أن 43 % من الأشخاص يتناولون وجبة الغداء على المكتب، و 20 % يتناولون الوجبة في كافيتريا الشركة، بينما 78 % من الأشخاص يفضلون تناول الوجبات السريعة في الغداء مثل البرجر و البطاطس المقلية وهم يتصفحون صفحات الفيس بوك. لذلك إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة على المكتب، فيفضل أن تتخلصي من تلك العادة وأن تحاولي فرد رجليك قليلا و التمشية بجوار المكتب، مع الاستغناء عن الأطباق المليئة بالكربوهيدرات مثل المكرونة و الخبز، و ركزي على تناول أطباق السلطة التي تحتوي على بروتين أو مأكولات السوشي، فبجانب أن هذه الأطعمة صحية، تجعلك نشيطة طوال اليوم.

خامسا: عدم شرب الماء بكميات كافية:
شرب الكمية الكافية من الماء بالقدر المطلوب تمنع احتباس الماء بالجسم، و شعورك الملح بالجوع دوما، لذا احرصي دوما على تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب ماء، فالماء له تأثير بالغ في عدم الشعور بالصداع أو التعب من العمل. يمكنك أيضا اصطحاب زجاجة مياه صغيرة معك، وملئها كلما فرغت لتكون أمام نظرك دوما.

سادسا: الضغط العصبي:
من منا لا يشعر بالضغط في العمل من آن لآخر، ولكن بعض الأشخاص في أحيان كثيرة يضغطون على أنفسهم في العمل بشكل مبالغ فيه، وعادة ما يسبب الضغط العصبي زيادة في مستوي الكورتيزون وبالتالي فإن معدل الهضم يقل تدريجيا. كما يجعلك الضغط العصبي تلجئين لتناول الأطعمة المحلاة والمالحة والتي تحتوي على نسبة دهون عالية بشكل أكبر من الحجم المطلوب، بحجة إنك تشعرين بالتحسن بعد تناولها. أما أكبر المشاكل التي تنتج من الضغط العصبي، هو تمركز الدهون في منطقة بعينها في الجسم، حيث أثبتت الدراسات أن أكثر المناطق عرضة لتجمع الدهون نتيجة للضغط العصبي هي البطن.

وحتى تتجنبي أضرار الشعور بالإرهاق، عليك تناول وجباتك الأساسية بشكل منتظم طوال اليوم، بحيث تتخللها وجبات خفيفة صحية، ولا تنسي أخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر والحصول على ساعات نوم متواصلة تتجاوز الست ساعات يوميا.


الموقع المتعدد - الأربعاء 23 / 11 / 2011 - 05:30 مساءً     زيارات 1255     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

دعاء الهم والحزن
ماأصاب عبداُ هم ولاحزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

دور الكريات البيض في جسم الاٍنسان هو : دور دفاعي فهي تقاوم الجراثيم وتقتلها

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

43%

27%

30%
إجمالي الأصوت: 1068

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830