جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

اليك الحلول عند ارتفاع درجة حرارة طفلك!!



صحة الأطفال تشكّل أحد هواجس الأمهات. وأول دليل على أنّ الطفل يعاني من  مشكلة صحية هو ارتفاع حرارته التي تسبب قلقاً كبيراً عند الأم. وتختلف الأقاويل بالنسبة الى ارتفاع حرارة الطفل. والدتك تؤكد لك بأنّ حرارة طفلك هي بسبب تناوله للمثلجات. أما والدة زوجك، فتعزوها إلى الطقس البارد. وأنت تقعين في الحيرة وتفكرين في الحلّ الأنسب لخفض حرارة طفلك. إليك اليوم الحقيقة لارتفاع حرارة طفلك..

أسباب ارتفاع حرارة الطفل
الحرارة ردة فعل طبيعية لمناعة الجسم إثر تعرضه لعدوى بكتيرية أو فيروسية. وهي تظهر بشكل كبير عند الأطفال. تعتبر درجة الحرارة عالية نوعاً ما عندما تتعدّى 37.5 درجة مئوية. ويمكن قياس حرارة طفلك بالميزان الحراري الموجود لديك. لكن، عليك الإنتباه الى زيادة نصف درجة لدى قياس حرارة طفلك من الأذن أو من الفم. وتترافق حرارة الطفل مع أعراض أخرى مثل البكاء، التقيؤ، الإسهال، ألم في البطن، وجع في الرأس، تعب وطفح جلدي. وهناك أسباب عديدة لهذه الحرارة تتغيّر كل مرة.

أما أبرز الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع الحرارة عند الأطفال فهي:

- الإصابة بنوع من الفيروسات.
- التهاب في الأذن.
- التهاب اللوزتين.
- التهاب في المعدة والأمعاء.
- التسنين.
- التطعيم.



علاج الحرارة الأفضل
عند ارتفاع حرارة طفلك، عليك أولاً نزع ملابسه لأن الحرّ قد يسبب ارتفاعاً في الحرارة. بعدها بنصف ساعة، ننصحك بقياس حرارة طفلك من جديد. إضافة الى ذلك، يمكنك وضع كمادات مياه باردة على جبين طفلك، أو تحت إبطه أو بين فخديه. هذه الكمادات تساعد في خفض الحرارة بشكل سريع. ننصحك أيضاً بعدم اللجوء الى حمامات الثلج لأنّها تشكل خطراً على قلب طفلك. وحتى لا يصاب بالجفاف، اجعليه يشرب الكثير من السوائل بدءاً من المياه المعدنية إذا كان رضيعاً، وصولاً إلى الحساء والعصائر الطبيعية إذا كان في عمر أكبر. لكن إذا ارتفعت حرارته بشكل كبير، عليك اللجوء الى الطبيب لوصف أدوية لخفض الحرارة أو مضادة للإلتهاب.

وأخيراً، نصيحتنا لك بعدم الإصابة بالرعب والخوف عند ارتفاع حرارة طفلك بل تعاملي مع الأمر بكل هدوء حتى تتمكّني من التصرّف بحكمة.
الموقع المتعدد - الجمعة 23 / 12 / 2011 - 01:46 مساءً     زيارات 1753     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان
لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

أول من وصف عمى الألوان هو : العالم جون دالتون وكان مصاباَ به مرض الاسقربوط يصيب الاٍنسان نتيجة نقص فيتامين ج

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

41%

29%

31%
إجمالي الأصوت: 952

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830