جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

حالة نادرة جدا: بلوغ مبكر لطفل من غزة في الثالثة من عمره








استقبل مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس حالة نادرة جدا لطفل من غزة لم يتجاوز السادسة من عمره وأتم البلوغ بينما لم يكن يتعدى الثالثة من عمره.
وهي حالة اشبه بالاساطير والمعجزات.
والطفل هو كرم من بلدة بيت لاهيا بغزة، فما هي مسببات هذه الحالة النادرة وهل تعود الى تناول الأم عقاقير طبية ام الى خلل فسيولوجي ادى الى خلل في الهرمونات ترتب عليه نضوجها المبكر؟
ام هي بسبب استخدام اسلحة اسرائيلية قد تكون استخدمت ضد قطاع غزة اثناء اعتداءاتها المستمرة على المواطنين؟
في محاولة للإجابة على هذه الاسئلة اجرينا لقاء مع والد الطفل واستجلاء الرأي العلمي والطبي.
روى لنا والد الطفل أنه: في السنة الثالثة من عمره بدأنا نلاحظ نمو شعر وتغيير في صوته يميل الى صوت الرجولة واصبح جسمه اكبر من الجسم الطبيعي لأنداده من الاطفال وخاصة العضو الذكري.
سألناه:
* هل اعطيت الأم عقاقير طبية اثناء فترة الحمل قد تكون أدت الى هذا الخلل الفسيولوجي؟
* اجاب بالنفي واكد ان ابنه لم يعان من أية امراض في طفولته وليس للعامل الوراثي أي صلة بالحالة كونها الحالة الاولى في الأسرة وقد تكون الاولى في فلسطين.
* وماذا عن سلوكياته وتصرفاته داخل البيت ومع اصدقائه؟
* انه يختلف في كثير من السلوكيات عن الاطفال الآخرين، فهو عنيد وعصبي جدا وعدواني ويفكر بأشياء اكبر من عمره، اضافة الى انه خجول ومرهف الحس، وذكي ومتفوق في دروسه. ويشعر بأنه مختلف ويتعامل مع اصدقائه على انه اكبر منهم سنا.
* هل تتم معاملته في البيت حسب عمره الطبيعي ام بوضعه الحالي؟
* في البيت نعامله على انه بالغ ومدرك لطبيعة جسمه ومع هذا فإنه محروم من ممارسة حياته الطفولية بجميع اشكالها.
وأشار الأب الى ان للحصار المفروض على غزة اثرا كبيرا في تأخير علاج حالة ابنه النادرة، اذ ان الاطباء لم يتمكنوا من تشخيص حالته بدقة وتحويله للعلاج في الخارج.
وأشار الينا مصدر طبي بمستشفى المقاصد بأن هذه الحالة نادرة جدا وناتجة عن خلل في الهرمونات تحتاج الى علاج ومتابعة حثيثة في الغدد الصماء.

الموقع المتعدد - الإثنين 14 / 12 / 2009 - 05:08 مساءً     زيارات 766     تعليقات 1
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

الدعاء للمولود عند تحنيكه
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

أن نافورة الماء التي تدفع من رأس الحوت فوق جمجمته يصل إرتفاعها أحيانا إلى 9 أمتار .

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

43%

27%

30%
إجمالي الأصوت: 1067

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830