جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

زحام الطرقات.. يؤثر على القلب








* الجلوس خلف مقود السيارة في أثناء الزحام يؤثر على الأعصاب، كما أنه يؤثر على القلب أيضا. وقد استطلع فريق من الباحثين آراء 1500 من الأشخاص الناجين من نوبات قلبية في منطقة أوغسبورغ الألمانية، ومن الأسئلة التي وجهت إليهم: أين كانوا قبل أربعة أيام من حدوث النوبة؟ وأجاب 8 في المائة منهم أنهم كانوا محشورين على الطرقات بسبب الزحام لبضع ساعات قبل حصول النوبة القلبية. وكانت تأثيرات البقاء في الزحام أسوأ لدى النساء، وكذلك لدى الأشخاص المعانين من آلام الصدر التي تعرف باسم الذبحة الصدرية (مؤتمر جمعية علوم الأوبئة الأميركية، مارس (آذار) 2009).

* الزحام والقلب

* ما هي العلاقة المحتملة بين الزحام في الطرقات وبين النوبات القلبية؟ تقول نظريتان رائدتان إن ذلك راجع إلى الغضب أو التوتر، وكذلك التلوث الجوي. فالجلوس خلف مقود السيارة في أثناء الزحام يلهب أعصاب البعض، خصوصا إن كانوا محاطين بسائقين يدخلون من هنا ويخرجون من هناك، بينما يشعر عدد آخر منهم بالتوتر.

وقد ارتبط الغضب والتوتر بحدوث انقباضات في الشرايين التاجية، وحدوث اضطراب مفاجئ في الترسبات (الموجودة على جدران الأوعية الدموية) المليئة بالكولسترول، إضافة إلى دورهما في تحفيز ظهور إيقاع غير طبيعي لدقات القلب. وأي واحد من هذه التأثيرات يمكنه أن يؤدي إلى نوبة قلبية.

التلوث الجوي، مجرم محتمل آخر. فالدقائق الصغيرة المتطايرة مع عوادم السيارات والشاحنات تهدد بحدوث الالتهابات، وتشكيل الخثرات الدموية، وتعمق الوضع الهش للترسبات الحاوية على الكولسترول، كما تؤدي إلى اضطراب إيقاع القلب.

وقد أضحى زحام الطرقات في أكثر المدن جزءا من الحياة اليومية، وبما أن تحفيز الزحام نفسه على حدوث نوبة قلبية ضئيل، فإن الدراسة لا تدق أجراس الإنذار. إلا أنها تفترض أن الاستماع إلى موسيقى هادئة داخل السيارة فكرة جيدة، كما أن من الحكمة الاهتمام بأي أعراض لآلام الصدر تظهر في حالات الزحام.

الموقع المتعدد - الإثنين 14 / 12 / 2009 - 05:15 مساءً     زيارات 736     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

بعد الوضوء
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

هل تعلم أن حجم القلب يختلف من شخص الى آخر وكذلك أبعاده . أما وزنه المتوسط فهو 325غم بالنسبة للرجال أما متوسط وزنه عند النساء فهو 245غم ولكن يتفاوت مع حجم الجسم ووزنه.

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

43%

27%

30%
إجمالي الأصوت: 1067

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830