جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية         مطر وبرد النماص الخميس 13 / 5 /1433 بوابة كعب     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

تعرفي على اطعمة الصيف التي تساهم في اكتساب الوزن!





لقد جاء الصيف وحان موعد المرح تحت أشعة الشمس، وتناول كم هائل من الآيس كريم والحلوى القطنية وكوكتيل العصير مع الآيس كريم. ولكن انتبهي فإذا أوحت لكِ نفسك بأنه لا ضرر في ذلك "فأنتِ في عطلة الصيف"، لا تستمعي لها أبداً فقد ينتهي بكِ المطاف إلى اكتساب وزن جديد بعد مجهودكِ الرائع الذي بذلتيه في فترة الشتاء. تعرفي على هذه الأساسيات قبل أن تنجرفي إلى وجبات الطقس الدافئ سواء وأنتِ في ملعب البيسبول أو الشواطىء أو من خلال حفل الشواء في حديقة المنزل.

ملعب البيسبول
يعتبر ملعب الكرة من المواقع الأساسية التي تشهد هجمات غذائية ثقيلة مثل الفشار المزبد وأصابع الدجاج الدهنية. ولكن هذا المكان أيضاًَ توجد به بعض البدائل الصحية. شجعي فريقكِ دون أن تؤذي نفسكِ فبإمكانكِ تناول المقرمشات بدلاً من الحلوى القطنية والكعك المملح أو كرة الثلج بدلاً من الآيس كريم الغني بالسكريات.

الشواطىء والمتنزهات
أعدي نفسكِ لسهرة شاطئية بتذكر كمية التمارين التي قمتِ بها للتخلص من الدهون التي تراكمت بسبب المواد الغذائية التي يتم تناولها عادة بجوار البحر. فسوف تحتاجين إلى حفر وبناء قلعة ترابية في ساعة من الزمان و47 دقيقة للتخلص من الضرر الذي ألم بكِ من جراء تناول البطاطس المقلية (607 سعرات حرارية). إضافة إلى ذلك فإنكِ ستحتاجين إلى رفع الأثقال لمدة ساعتين للتخلص من السعرات الحرارية التي اكتسبتيها من جراء تناول الكعك السكري الذي تبلغ عدد السعرات الحرارية الموجودة به 760 سعراً حرارياً. كما سيتعين عليكِ إحضار المشروبات الباردة من وإلى الشاطئ لمدة 120 دقيقة للتخلص من 160 سعراً حرارياً جاءت كنتيجة لتناول أوقية وربع من الحلوى.

النزهة العائلية
من الصعب مقاومة ساندويشات البرجر اللذيذة وسلطة البطاطا وفطيرة التفاح، ولكن المشكلة تكمن في أنكِ تقومين بملء الطبق بكل هذه الأصناف مرة واحدة. يمكنكِ إشباع رغباتكِ دون الشعور بالذنب من خلال إحداث بعض التبديلات البسيطة. فيمكنكِ شي المشروم بدلاً من البرجر البقري، إضافة إلى ذلك استخدمي الزبادي اليوناني بدلاً من المايونيز في سلطات الصيف واستمتعي بالفاكهة المشوية بدلاً من فطيرة الحلوى.

سوق الخضار
تمتلئ أسواق الخضار عن بكرة أبيها بالأغذية الصحية لكن انتبهي فليس كل هذه المنتجات الزراعية صديقة لمنطقة الخصر. إياكِ أن تملئي سلتكِ بالجبن الدسم والخبز البلدي محلي الصنع وعصائر الليمون السكرية فهذا يعني زيادة أكيدة في عدد السعرات الحرارية. ولكن بدلاً من ذلك يمكنكِ ببساطة اختيار الخضار والشمندر والطماطم، والأعشاب والتوابل والبيض البلدي، واللحوم قليلة الدسم.

الملاهي
إذا كنتِ بصدد الذهاب مع أبنائك إلى الملاهي فأفضل ضمان لديكِ هو تناول الطعام قبل التوجه لهناك. ستجدين نفسكِ تحت ضغوط قوية لمقاومة الأطعمة المقلية الغنية بالسكريات والمغطاة بالزبد. وفي هذه الأماكن تتوافر عادة العديد من الأغذية التي تضر بالحمية الغذائية مثل البيتزا وزبدة الفول السوداني المقلية والجيلي وبرجر الجبن والكعك.

الطهي خارج المنزل
هناك سر خطير عن الفحم وهو أن شي لحم البقر أو الدجاج أو السمك على الفحم وتعريضه لدرجة حرارة مكثفة عالية ينتج مواد مسببة للسرطان تسمى "الأمينات غير المتجانسة". يمكنكِ تجنب ذلك عن طريق عدم تعريض اللحم لدرجة حرارة عالية بالإضافة إلى تقليبه كثيراً وتجفيفه من السوائل وإزالة المناطق المتفحمة من اللحم قبل تقديمه.

عربة الآيس كريم
عندما تشتاقين لتناول طعام بارد مليء بالكريمة ولكنكِ في الوقت نفسه تخشين من التهام كميات كبيرة من السعرات الحرارية فما عليكِ سوى الابتعاد عن الآيس كريم الدسم والميلك شيك وكأس آيس كريم الفاكهة متعدد الطبقات. يمكنكِ تناول كأس الثلج المحلى كبديل للآيس كريم أو إصبع الفانيلا الذي يحتوي على 100 سعر حراري.
الموقع المتعدد - السبت 21 / 07 / 2012 - 07:10 مساءً     زيارات 1892     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

عند سماع المؤذن
يقول مثل مايقول المؤذن إلا في حي على الصلاة ، وحي على الفلاح فيبدلها بـلاحول ولاقوة إلا باللهمن قال حين يسمع المؤذن : أشهد (وفي رواية وأنا أشهد) أن لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، وأن محمد عبده ورسوله ، رضيت بالله رباً ، وبمحمداً رسولاً وبالأسلام ديناً غُفر له ذنبه

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

أكثر فصائل الدم شيوعاََ في العالم الفصيلة O وأندر الفصائل الفصيلة AB

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

39%

30%

31%
إجمالي الأصوت: 897

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 500
البرامج 35
المواقع 25
المجموع 2,828