جديد الموقع
بوابة التدوين :         حساب ضريبة القيمة المضافة         كتابة الارقام بالحروف         الخبز المثوم بالجبن و الميونيز         إرتفاع طفيف في نسبة الويندوزفون في أمريكا         #سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية         أجهزة سامسونج القابلة للإرتداء ستحصل على بطاريات مرنة قابلة للإنحناء     بوابة الصور :         صورة شلال         صورة غيوم         قطرة مياه         مياه متراشقة         قوارب بالقرب من الشاطئ         سلحفاة تحت الماء     بوابة الصوتيات :         اغاني راب فلسطينة - ليه         اغاني راب فلسطينة - Whats up MSN         اغاني راب فلسطينة - اغنية عكا         اغاني راب فلسطينة - ولاد حارتنا         اغاني راب فلسطينة - أرضي         اغاني راب فلسطينة - اذا الصبح ما اجا     بوابة الفيديو :         علاج الكسل والخمول اقوى دروس النابلسي المؤثره لابد تسمعها         كيف بدأت قضية فلسطين | Palestine Story         سحر الطبيعه الفلسطيني من اعلى قمة جبل قرب صانور و ميثلون         طريقة عمل مكياج ناعم للجامعه | مع داني         محمد عساف يتحدث لـ 24 عن ألبومه الأول وقصته مع نتانياهو         ماهر زين - رمضان | النسخة العربية     بوابة البرامج :         الأخبار والرياضة في مصر         مسموع - من جواهر الأدب         Amthal         الآلة الحاسبة العلمية فيستا         أول كلماتي         salamaty سلامتي    

علاقة بين التهاب اللثة والإصابة بأمراض القلب والشرايين





قال علماء ألمان انهم اكتشفوا علاقة جينية بين مرض التهاب اللثة المزمن وخطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين، من دون ان تتضح بعد طبيعة هذه الصلة.
وأفادت دراسة نشرتها الجمعية الأوروبية للدراسات الجينية البشرية أجراها فريق علماء من جامعة 'كيال'، أن هناك جيناً مشتركاً بين المصابين بالتهاب اللثة ومرضى القلب، مشددة على ضرورة التعامل بجدية مع مرض اللثة.
وأفاد العلماء أن للمرضين الاثنين علاقة بالتدخين والسكري والبدانة.
ورجّح العلماء أن تكون البكتيريا المسبّبة لالتهاب اللثة تؤدي الى انتشار الالتهاب في أنحاء الجسم، مما يؤدي الى تغييرات في الأوعية الدموية والشرايين وتسبّب سكتات وأزمات قلبية.
وشملت الدراسة 1097 مريضاً بالقلب و151 مريضاً بالتهاب اللثة، وبيّنت التحاليل أن مرضى المجموعتين يعانون من الخلل الجيني نفسه في الكروموزوم رقم 9.
من جهة اخرى قال باحثون بريطانيون إن مرضى السكري الذين يضبطون مستوى السكر في الدم ينخفض لديهم معدل الإصابة بالنوبة القلبية.
وتوصل الدكتور كاوسيك راي وزملاؤه في جامعة كمبريدج إلى هذه النتيجة بعد الاطلاع على نتائج خمس تجارب شملت الآلاف من المرضى.
وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة 'لانسيت' الطبية فإن الاحتفاظ بمستويات سكر متدنية يخفض معدل الإصابة بالنوبة القلبية بحوالي 17' وبأمراض القلب التاجية بـ 15'.
كما وجدت الدراسة أن الاحتفاظ بمستوى متدنٍ من السكر في الدم يخفض أيضاً خطر الإصابة بالجلطة الدماغية وإن كان ذلك بنسبة أقل.
وشارك في التجارب الطبية الخمس 33 ألف مريض من ضمنهم 1497 أصيبوا بالنوبة القلبية و2318 عانوا من أمراض القلب التاجية و1227 من الجلطة الدماغية في السابق.
وقال الدكتور راي 'لم تكن الدراسات السابقة حاسمة لأنها جعلت الأطباء والمرضى غير متأكدين من أن خفض مستوى السكر في الدم مفيد للمرضى'، مضيفاً' هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لكن النتائج التي توصلنا إليها تؤكد على أهمية تحسين مستويات الغلوكوز في الدم وهذا يتطلب تغييراً في أسلوب الحياة وتناول الأدوية التي يصفها الأطباء'.
الموقع المتعدد - الثلاثاء 15 / 12 / 2009 - 08:36 مساءً     زيارات 2164     تعليقات 0
عرض الردود
أضف تعليقك




أذكار

دعاء لبس الثوب الجديد
اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ أَنْتَ كَسَوتَنِيه أسْألك مِنْ خَيرِهِ وخَيْرَ ما صُنع لَهُ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ شرِّه وشَرَّ ما صُنِعَ لَهُ

استعراض كافة الأذكار

معاني الأسماء



استعراض كل الأسماء

هل تعلم

الجزر يحتوي على فيتامين ( أ ) الحيوي الذي يدعم جهاز المناعة ويقوي النظر ويخفف التوتر كما يحتوي على نسبة من البوتاسيوم المفيد في حفظ توازن الجسم

إستفتاء

ما رأيك في برنامج الموقع المتعدد ؟

43%

27%

30%
إجمالي الأصوت: 1067

تسجيل الدخول


احصائيات عامة

المقالات 1,715
الصور 406
الفنانين 11
الأغاني 136
المرئيات 501
البرامج 35
المواقع 26
المجموع 2,830